Get in Touch with DM

Contact Us With Your Immigration Related Enquiries

    +974

    الوثائق المطلوبة للحصول على جواز السفر الجزائري في 2024

    معلومات عن الجزائر

    تقع الجزائر في شمال أفريقيا فهي تطل علي البحر المتوسط، وهي من أكبر الدول من حيث المساحة تأتي في المرتبة العاشرة عالمياً حيث تبلغ مساحتها حوالي 2,381,741 كيلومتر مربع، مقسمه الي 58 ولاية ونظام الحكم بها شبه رئاسي.

    تعتبر الجزائر من أقوي الدول العربية فهي عضو في الاتحاد الافريقي واتحاد المغرب العربي وجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة وكثيراً من المؤسسات والمنظمات الأقليمية والعالمية.

    يقوم الأقتصاد في الجزائر علي النفط الذي يعتبر من أهم مصادر الطاقة فهي تأتي في المرتبة 16 عالمياً احتياطاً للنفط والثاني علي مستوي قارة أفريقيا، وليس النفط فحسب بل تحتل المرتبة التاسعة احتياطاً للغاز الطبيعي.

    أما من حيث المناخ فهو معتدل ولغتها الرسمية العربية، وعملتها الرسمية هي الدينار الجزائري، بها العديد من التضاريس والأراضي الخصبة كما تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية التي تسمح للزوار بأكتشافها والاستمتاع بأجوائها.

    أهم الدول المسموح دخولها بجواز السفر الجزائري بدون تأشيرة

    تسعد شركة دي ام لاستشارات الهجرة في قطر والوكيل المعتمد للهجرة بتقديم كل ما تود التعرف عليه بخصوص الهجرة وأهم الدول المسموح دخولها بجواز السفر الجزائري حيث لابد من التفرقة بين شيئياً في البداية، وهي أن هناك بلدان تسمح تسمح لك بدخولها بدون تأشيرة مطلقة والأخري تسمح لك بالحصول علي تأشيرتها عند الوصول، فإن كنت تحمل جواز سفر جزائري فيمكنك السفر من خلاله الي حوالي 22 دولة والتي من بينها: دومينيكا و إندونيسيا وهونج كونك، أما التي تحتاج تأشيرة عند الوصول فتصل الي حوالي 30 دولة والتي بينها نيكاراغوا و لبنان والمالديف وكينيا وغيرها من الكثير.

    جواز السفر الجزائري

    قوة جواز السفر الجزائري

    يعتبر جواز السفر الجزائري واحدة من أقوي جوازات السفر عالمياً وذلك وفقاً لكثيراً من المؤشرات فهو يأتي في المرتبة 91 في العالم في 2022، والمرتبة 36 علي مستوي قارة افريقيا، لذلك يُسمح لحامل جواز السفر الجزائري السفر الي أكثر من 52 دولة بدون تأشيرة الأمر الذي يجعله من أقوي جوازات السفر عالمياً .

    الاوراق المطلوبة للحصول علي جواز السفر الجزائري:

    تختلف الاوراق والمستندات المطلوبة للحصول علي جواز السفر الجزائري وذلك بحسب الفئة العمرية وأيضاً بحسب طلب حصولك علي جواز السفر لأول مرة أو تجديد جواز سفرك، في كلتا الأحوال تعتبر أهم الأوراق المطلوبة هي:

    • استمارة طلب مملوءة وموقعة من جهتك للحصول علي جواز السفر
    • شهادة ميلاد رقم 12 خ
    • في حالة تجديد جواز السفر لابد من تقديم جواز السفر المنتهي الصلاحية بالاضافة الي شهادة ميلاد أحد الوالدين
    • شهادة اقامة سكنية وشهادة عمل أو شهادة مدرسية في حالة اذا كنت مازلت طالباً
    • 4 صور (خلفية بيضاء)
    • طابع جبائي
    • شهادة الجنسية في حالة التقديم لأول مرة
    • استمارة طلب للحصول علي جواز سفر موقعة من ولي الأمر بالسنبة للابناء الغير بالغين
    • نسخة من فصيلة الدم

    يمكنك التواصل مع فريق عمل دي ام لاستشارات الهجرة والوكيل المعتمد عالمياً للهجرة والتأشيرة، فقط تواصل معنا لتحقيق حلمك في السفر والهجرة بكل سهولة وثقة.