السياحة في بولندا

السياحة في بولندا

يجب الاخذ في الاعتبار أن السياحة في بولندا مزدهرة لأسباب متعددة، حيث تُعد بولندا واحدة من أكثر الوجهات التي يجب زيارتها في أوروبا بتكلفة معقولة كما أنه يمكن الوصول إليها بكل سهولة، تواصل مع دي ام للاستشارات لمعرفة كافة التفاصيل، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في بولندا، بالإضافة إلى أن هناك العديد من أنواع السياحة التي يجب استكشافها، مثل: السياحة العلاجية والمظلمة في بولندا، سنعرض لك بالتفصيل من خلال موقع دي ام لاستشارات الهجرة كل ما تحتاج إلى معرفته قبل بدء رحلتك إلى بولندا في أوروبا.

نبذة عن بولندا

أصبحت بولندا وجهة أكثر جاذبية للسياح بعد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004، والذي أدى إلى تطور السياحة في بولندا بسبب القدرة على التجارة بين البلدان الأخرى في متناول الجميع داخل وخارج بولندا!

عاصمة بولندا هي وارسو والتي يعيش بها أكثر من 1.7 مليون شخص فيها، كما أنها الأكثر زيارة في بولندا بأكملها، فهي مدينة شهيرة جدًا للعيش والزيارة بها لعدة أسباب منها سهولة الوصول إليها والجانب التاريخي للمدينة ووجود الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها – على سبيل المثال، هناك أكثر من 20 مكانًا رائعًا للزيارة في وارسو لتناسب كل نوع من المسافرين، يوجد مطاران رئيسيان في وارسو – مطار وارسو شوبان ومطار وارسو مودلين، كما تحتوي هذه المطارات على رحلات جوية دولية ومحلية من شركات طيران مختلفة، بما في ذلك شركات الطيران منخفضة التكلفة مما يجعل السياحة في بولندا متاحة للجميع.

أشهر المدن السياحية في بولندا

  • غدانسك :تشتهر مدينة غدانسك بمعالمها المعمارية الجميلة والمميزة التي تضفي علي البلد رونقة وجمال، تقع علي البحر البلطيقي كما أنها من أقدم المدن في بولندا، فهي تضم العديد من الشواطئ والاماكن العامة مثل المنزهات والعديد من المعالم السياحية.
  • كراكوف: تقع علي نهر فيستلا  حيث تشتهر المدينة بتاريخها العريق في العصور الوسطى والحي اليهودي، كما تعتبر من أهم الوجهات السياحية في اوروبا نظراً الي انها تضم العديد من المعالم الاثرية.
  • كاتوفيتشي: من أكبر المدن البولندية وأشهرهم من حيث تاريخها الصناعي وموقعها المتميز، العديد من السياح بسبب وقوعها في منطقة شيليزيا العليا.
  • لوبلين: مدينة السحر والجمال حيث تجمع بين سحر الشرق والغرب معاً، كما تشتهر المدينة بمستوياتها المعيشية العالية، كما تم اختيارها عاصمة الشباب الأوروبية لعام 2023.

السياحة في بولندا رخيصة

بولندا واحدة من أرخص البلدان في أوروبا للسفر إليها ،عملتها ال złoty، وغالبًا ما يتم اختصارها إلى Zl، ولا يتم قبول اليورو هناك.

أما عن الاسعار هناك، فتبلغ تكلفة الوجبة في مطعم متوسط حوالي 5.37 جنيه إسترليني، كما يبلغ سعر لتر الحليب 0.50، وسعر الخبز 0.67، ويبلغ سعر كيلوجرام واحد من البطاطس حوالي 0.46 جنيه إسترليني، وتبلغ تكلفة تذكرة الذهاب في الحافلة أو القطار حوالي 0.72 جنيهًا إسترلينيًا، بينما تبلغ تكلفة التذكرة الشهرية حوالي 17.89 جنيهًا إسترلينيًا.

نظرًا الي هذه الأسعار المعقولة، فهذا يجعل من بولندا وجهة مثالية للسفر اليها لجميع أنواع السياح خاصةً لأصحاب الميزانية المحدودة! 

أفضل وقت للسفر إلى بولندا

ما هو أفضل وقت للسفر الى بولندا؟ السياحة في بولندا رائعة على مدار السنة!

ولكن أفضل وقت للسفر إلى بولندا يعتمد حقًا على التفضيلات الشخصية لأن بولندا لديها الكثير لتقدمه على مدار المواسم! في أشهر الشتاء (من ديسمبر إلى مارس) تبدو بولندا غالبًا ثلجًا ساحرًا في كل مكان، حتى في المدن يمكن أن تكون وارسو في الشتاء جميلة! هذا يعني أنه يمكن أن يكون باردًا جدًا وغير مناسب لبعض الأشخاص، ولكنه مثالي للسياح الذين يحبون الأنشطة الشتوية مثل التزلج والتزلج على الجليد والتزلج على الجليد.

أما بالنسية الي الصيف في بولندا فيعتبر دافئًا جدًا، وغالبًا ما يكون هناك المزيد من السياح الذين يستمتعون بأشعة الشمس كما أن هناك تباين كبير جدًا بين أشهر الشتاء والصيف يصعب تصديقه!

السياحة في بولندا

السياحة في بولندا للشباب

ما هي أفضل الأشياء للقيام بها في بولندا بالنسبة للشباب؟ هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها، ومن المؤكد أنه يمكنك زيارة هذه الأماكن بنفسك، إليك أهم الأشياء التي لا تريد أن تفوتها:

  1. جولة في Wieliczka Salt Mine : استكشاف أميال من منجم الملح والتعرف على كل شيء عن تاريخه، هذه تجربة رائعة ومثالية إذا كنت ترغب في التعرف على السياحة التاريخية في بولندا حيث تم افتتاح منجم الملح لأول مرة منذ أكثر من 700 عام، حتى أن هناك كنائس صغيرة في المنجم لحفلات الزفاف والتجمعات الدينية الأخرى.
  2. سونتاجو : أكبر حديقة مائية في أوروبا، مما يجعلها مثالية لقضاء يوم ممتع ومضمون! مع أكثر من 30 منزلقًا مائيًا و 18 منزلقًا و 10 حمامات ساونا ومنتجعات صحية ، فهناك ما يناسب الجميع ويجعلها مثالية للسياحة الترفيهية في بولندا.
  3. منطقة بحيرة ماسوريان والتي تعتبر زيارة هذة المنطقة مثالية للسياح الذين يرغبون في تجربة كل ما تقدمه بولندا من طبيعة، مليئة بأميال من التلال والبحيرات النقية ستقع في حب الهدوء!
  4. قصر الثقافة والعلوم ذات المعلم التاريخي في وارسو وأيضاً يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة الصاخبة بالكامل! هناك منصة مراقبة رائعة بزاوية 360 درجة وغالبًا ما تكون هناك أحداث ومعروضات مثيرة للاهتمام في الداخل، هناك سبب لكونها أكثر مناطق الجذب زيارة في وارسو!
  5. زاكوباني والينابيع الحرارية : أفضل الاماكن المثالية للزيارة، خاصة إذا كنت تزور بولندا في الشتاء وتريد بعض الدفء! تشتهر زاكوباني بأنها العاصمة الشتوية لبولندا، فهو مصمم بشكل جميل مع كبائن خشبية خلابة وغابات جميلة والكثير من الأنشطة الشتوية للقيام بها، بعد الاستكشاف فإن الطريقة المثالية للاسترخاء هي في الينابيع الحرارية الهادئة.

تواصل مع شركة دي ام لاستشارات الهجرة لمعرفة كافة التفاصيل حول السفر والسياحة في بولندا ومساعدتك في الحصول علي التأشيرة البولندية بكل سهولة وفي وثت قياسي جداً!

تعرف أيضاً علي: السياحة في لندن

الدفع السريع
Qatar WhatsApp