• مكتب رقم 301، الطابق الثالث، بلوك مكتب، مبنى عبد الجليل عبد الغني، الدوحة، قطر
  • info@dm-consultant.qa
  • +974 443 67929
الهجرة إلى كندا

من قطر

بسبب الحاجة الملحة للمهنيين والعمال ذوي المهارات، سمحت الحكومة الكندية الهجرة إلى كندا لملء شواغر عمل في القطاعات حيث أن السكان المحليين غير قادرين أو غير راغبين في تلبية الطلب.
معتمد من قبل محامون دوليون

    إستفسارات عامة

    لا تتردد في الاتصال بنا

    الهجرة إلى كندا أصبحت واقعاً ممكناً وليس مجرد حلم

    تُعرف كندا على نطاق واسع بحدودها الجغرافية الواسعة وما تشتمل عليه من مظاهر طبيعية خلّابة، إلى جانب مميزاتها الكثيرة المتعلقة بطبيعة الحياة والمعيشة فيها، الأمر الذي يجعلها تتربع على عرش الدول التي تشكّل الهجرة إليها حلماً بالنسبة للعديد من الأشخاص في قطر وفي جميع أنحاء العالم كذلك، ويجعلهم ذلك يبحثون عن أي طريقة للهجرة إليها، وحيث كان إيجاد طريقة للهجرة إلى كندا في زمان مضى وتحقيق هذا الحلم صعباً ويتطلب العديد من الإجراءات والشروط التي قد تمكّن الشخص منه أو قد تقف عائقاً أمامه، إلا أنه وفي وقتنا الحاضر ومن خلال واحد من أفضل مكاتب الهجرة لكندا في قطر أصبحت الهجرة إلى كندا واقعاً ممكناً بطريقة الهجرة السهلة والميسرة بواسطة العديد من طرق الهجره وفئاتها وعبر مجموعة متنوعة من الخدمات المميزة.

     

    للهجرة لكندا مزايا عديدة ستتمتع بها

    قبل اتخاذ القرار النهائي والمناسب المتعلق بالهجره من خلال أحد مكاتب الهجرة لكندا في قطر، فإنه لا بد أولاً من إلقاء نظرة فاحصة حول مجموعة المزايا التي يمكن التمتع بها والاستفادة منها نتيجة إيجاد طريقة للهجرة والانتقال لكندا، ومن الممكن التطرّق لأبرز هذه المزايا على النحو التالي:

    • تتربع كندا في المرتبة الثالثة من بين خمسين دولة عالمياً فيما يتعلق بنوعية التعليم والحياة، وفرص العمل، ومزايا الاستثمار، إلى جانب الحقوق والمساواة.
    • في العام 2016 حصلت كندا على التصنيف التاسع عالمياً في مجالات الصحة والعليم ومستوى المعيشة، كما حصلت في نفس العام على التصنيف الثاني عالمياً كمجتمع مفتوح ومرحّب بالوافدين بما تتميز به من تسامح وحريات فردية.
    • تمتاز كندا بطبيعتها الخلّابة التي لا يقتصر دورها فيما تمنحه من جماليات وشعور بالاسترخاء والراحة، ولكن أيضاً بما تقدمه من هواء نقي ومصادر مياه نقية تشكل الثلث على مستوى العالم، الأمر الذي يعزز من تميزها كبيئة صحية.

    خطوات سهلة

    مستشار خبير للحصول على أفضل خدمات الاستشارة

    قمنا بتحديد اجراءات التقديم للهجرة لتصبح أكثر سهولة من خلال أربع خطوات فقط لتحصل بعدها على تأشيرتك

    الوثائق

    يقترح خبراؤنا تقديم الوثائق وفقًا لسياسة الدولة وقاعدة المتقدمين.

    التسجيل عبر الإنترنت

    يمكنك تسجيل نفسك عبر الإنترنت للحصول على خدماتنا. املأ تفاصيل النموذج وسنعاود الاتصال بك.

    سنعاود الاتصال

    بعد مراجعة مستنداتك ، سنتواصل معك للاجتماع التالي للحصول على إرشادات.

    استمتع بالحرية

    وأنتم مستعدون للتقديم الآن. نقدم الاستشارات والاقتراحات المضمونة بنسبة 100٪.

    يسّرنا طريقة الهجرة إلى كندا من قطر بتسهيلاتنا المميزة

    يترتب على القرار المتعلق بالهجره إلى كندا من قطر وضع العديد من الأمور بالحسبان، فلا يكفي أن تكون عارفاً بالمقاطعة أو الإقليم الذي تنوي الانتقال إليه، وإنما من الضروري أن تكون عارفاً بفئات الهجرة المتعددة التي توفرها مكاتب الهجرة لكندا في قطر؛ لتتمكن من الاختيار من بينها ما يلائمك تماماً سواء كان ذلك للعمل أو الدراسة أو غيرها، علاوةً على اختيار طريقة الهجرة المثلى من بين طرق الهجره إلى كندا والأنظمة المتاحة لذلك؛ فمن طرق الهجره ما يمنح برامج خاصة بالعمال المهرة، أو التجارة الفيدرالية، أو فئات الخبراء وغيرها الكثير من البرامج والفئات التي قد تصل إلى 40 فئة للهجرة، وبكل سعادة وترحيب سيكون فريقنا على استعداد لمساعدتك في تحديد اختياراتك المثالية وتسهيل إجراءاتك.

    كن شريكا معنا اليوم!

    لا تتردد في التواصل معنا اليوم. اتصل بنا على 043447757 ، أو أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على info@dm-consultant.com أو املأ نموذجنا عبر الإنترنت وسيتواصل معك مندوبونا في أقرب وقت ممكن.

    برنامج العمال المهرة الاتّحادي

    تأشيرة طالب

    هجرة الأعمال

    تأشيرة زيارة إلى كندا

    يندرج برنامج الهجرة الكندي هذا تحت فئة الهجرة الاقتصادية، وبتقدم الراغب بالهجرة من ابوظبي أو الشارقة بطلب الهجرة وفق هذا البرنامج فإنه يتقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة من خلال نظام (ETA)، وحتى يكون العامل الماهر ذو الفئة العمرية المطلوبة مقبولاً لا بد له أولاً من التأكد من امتلاكه للتعليم المناسب، والكفاءة اللغوية في واحدة من اللغات الرسمية في كندا، وذلك دوناً عن الخبرة العملية بصورة أساسية.

    الشروط الأساسية:

    1. لا بد للمتقدم للحصول على قبول في برنامج (Express Entry) كعامل اتّحادي ماهر أن يلبي بعض الشروط الأساسية للقبول، والتي يمكن ذكرها كما يلي.
    2. امتلاك سنة كاملة من الخبرة المستمرة في عمل مدفوع الأجر بدوام كامل، أو ما يعادل ذلك من الخبرة في عمل بدوام جزئي مستمر في غضون العشر سنوات الماضية، في أي من ال 347 مهنة المؤهلة المدرجة في نظام التصنيف المهني الوطني في كندا.
    3. تصنيف الخبرة في العمل وفقا لما يلي: نوع المهارة 0 للمهن الإدارية، ومستوى المهارة A للمهن الفنية، ومستوى المهارة B للمهن التقنية والمهن التي تتطلب مهارات متخصصة ضمن معنى نظام التصنيف المهني الوطني.
    4. الحصول على ما يكفي من النقاط في شبكة نقاط العمال ذوي المهارات، والتي تتألف من ستة عوامل انتقائية، مع الإشارة لأن علامة النجاح الحالية هي 67 نقطة.
    5. إجراء امتحان في الكفاءة اللغوية من منظمة أخرى كطرف ثالث معترف بها، وإظهار المهارات اللغوية متوسطة المستوى إما باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، في المراسلات إلى معيار اللغة الكندية من7
    6. الحصول على تمويل مناسب أو كاف للتسوية.
    7. إجراء فحص أمني والتحقق من الهوية وفحص طبي

    برنامج العمال ذوي المهارات “Quebec“

    تقوم مقاطعة Quebec بتطبيق قواعد خاصة بها لاختيار المهاجرين إليها، وهذه القواعد توضح مدى التوافق والتكيّف الذي يمتلكه هؤلاء المهاجرين للعيش هناك، ويشار لأن هذه القواعد محددة وفق اتفاق مسبق ما بين مقاطعة Quebec وحكومة كندا.

    معايير الأهلية

    1. يجب على المتقدمين للهجرة من الشارقة أو ابوظبي التقدم بطلب للحصول على شهادة من اختيار (Certificat de sélection du Québec) من حكومة Quebec وتأمينها، وبالحصول عليها فإنها تشكل دليلاً على أن Quebec قبلت المتقدم كمهاجر.
    2. يجب على المتقدمين المقبولين من قبل Quebec التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة بموجب إدارة المواطنة والهجرة الكندية (CIC)، وتتطلب هذه العملية إجراء فحص طبي وفحص أمني لا بد من الخضوع لها بغض النظر عن المكان الذي يخطط المتقدم للاستقرار فيه بكندا.

    برامج ترشيح المقاطعات

    من خلال برنامج المرشّحين الإقليميين (PNP) يمكن لمعظم المقاطعات والأقاليم الكندية اختيار وترشيح المهاجرين، وحتى تتم هذه العملية بنجاح فإنه لا بد للمرشحين للهجرة إلى كندا من تلبية المتطلبات المنوطة بهذه البرامج، فإلى جانب امتلاك المهاجرين للرغبة في العيش هناك، فإنه من المهم امتلاك المهارات والتعليم اللازمين، بالإضافة للخبرة العملية المطلوبة للمساهمة في اقتصاد المقاطعة أو الإقليم المحدد.

    كغيرها من الدول ترحب كندا بمئات الآلاف من الطلاب المغتربين في كل عام، وحتى يتمكن الطالب المغترب من الدراسة في كندا لا بد له من الحصول على تأشيرة أو تصريح، وذلك بالوضع العام، إلّا أن هنالك بعض الاستثناءات التي لا تتطلب الحصول على تصريح، ويمكن الإشارة لهذه الحالات كما يلي:

    1. انتهاء الدورة أو البرنامج الدراسي المحدد خلال أقل من 6 أشهر.
    2. في حال كان الطالب المغترب من أحد أفراد أسرة أو موظفو ممثل أجنبي في كندا.
    3. في حال كانت الدولة الأجنبية عضو في قوة مسلحة أجنبية.

    كما لا بد من الإشارة لأن حاجة الطالب لفيزا إقامة مؤقتة في كندا تحدد تبعاً لما هو مطلوب من دولته بشكل عام؛ فالدول المعفاة من الحصول على فيزا كندا لا يطلب من طلابها فيزا إقامة مؤقتة فيها، بينما يتعين على طلاب الدول المطلوب من مواطنيها الحصول على فيزا إقامة مؤقتة لدخول الأراضي الكندية تأمين هذه الفيزا.

    تأشيرة العائلة

    تتيح هذه الفيزا إمكانية رعاية بعض أفراد الأسر الخاصة بالمواطنين الكنديين ذوو الإقامة الدائمة في كندا، وبالتالي من الممكن لهم لاحقاً الحصول على الإقامة الدائمة ومتابعة عيشهم ودراستهم والحصول على الوظائف التي يرغبونها في كندا لاحقاً، ومن المفترض للمواطن الكندي الراغب برعاية فرد أو أكثر من عائلته أن يكون ذو عمر مناسب، وهو العمر الذي لا يقل عن ثمانية عشر سنة.

    تسعى الحكومة الكندية بصورة جادة ومستمرة لاستقطاب المهاجرين من رجال الأعمال ذوي الخبرة؛ وذلك بهدف اكتساب استثماراتهم في الاقتصاد المحلي والمساهمة في ازدهار البلاد وتطورها على المدى البعيد، ولذلك فقد قامت بتصميم برنامج المستثمرين المهاجرين الكندي (IIP) لتشجيع هذه الفئة من المهاجرين.

    وحتى يتم قبول طلب الهجرة الاستثمارين من المهاجرين المتقدمين للبرنامج فإنه لا بد لهم من استيفاء المتطلبات الأساسية الآتية:

    1. إثبات امتلاك الخبرة العملية.
    2. امتلاك المستثمر لقيمة صافية لا تقل عن 1,600,000 دولار أمريكي، مع مراعاة أن يكون قد اكتسبها بطرق قانونية.
    3. استثمار 800,000 دولار كندي.

    بعد استيفاء الشروط ستعمد هيئة المواطنة الكندية (CIC) إلى تقسيم الاستثمار ما بين المقاطعات والأقاليم المشاركة، وهناك سيتم استخدامه لإنشاء وتنمية المشاريع التي تسهم في تطوير اقتصاد هذه الأقاليم والمقاطعات، وتساعد في توفير فرص عمل لمدة خمس سنوات، ونظراً لأن هذا الاستثمار مضمون، فإن هيئة المواطنة الكندية ستعمل على إعادته لمدة خمس سنوات وثلاثة أشهر تقريباً دون فوائد.

    ومما تجدر الإشارة إليه في هذا السياق أن الموافقة على طلب الهجرة هذا ستحتّم على المستثمر إتمام استثماره قبل أن يتم منحه تأشيرة الإقامة الدائمة، أي خلال 30 يوماً فقط، وعندها سيقوم مكتب التأشيرات بإرسال رسالة توضيحية إلى مقدمي الطلبات تشتمل على الإجراءات والشروط المطلوبة منهم لاستكمال عملية الهجرة إلى كندا من قطر.

    على الرغم من أن مواطني بعض الدول الأجنبية لا يحتاجون للحصول على فيزا حتى يتمكنوا من السفر للأراضي الكندية أو المرور عبرها، إلّا أن ذلك لا يعفيهم من الحاجة للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) لإتمام رحلتهم، ولكن يستثنى من هؤلاء المواطنين الأمريكيين، والمسافرين من حاملي فيزا كندا سارية المفعول، كما يمنع المواطنين الكنديين، والمواطنين من ذوي الجنسية المزدوجة، بالإضافة للمقيمين الكنديين الدائمين من التقدم للحصول على هذا التصريح.

    من الضروري الحرص على التقدم بطلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني قبل حجز الرحلة إلى كندا؛ لأنه وعلى الرغم من إمكانية الحصول عليه خلال دقائق معدودة، إلّا أن بعض الطلبات قد تستغرق عدة أيام حتى تكتمل.

    تواصل معنا اليوم ودعنا نساعدك في البدء في خدمات الهجرة. جاهزين للرد على اقتراحاتكم واستفساراتكم في أي وقت.
    أرسل لنا عبر وآتساب
    الدفع السريع